تواجه العديد من الأمهات صعوبة في اختيار البيجامات المناسبة لطفلها، لذلك هناك بعض المعايير التي سنقوم بعرضها لك في السطور القادمة والتي عند اتباعك لها، تساعدك على اختيار البيجامة المناسبة لطفلك بكل سهولة، وهي : 

 

  • اختيار البيجامة المناسبة مع ذوق وشخصية طفلك : 

حيث أنه عند اختيارك بيجامة طفلك. يجب عليك أولا البحث عن البيجامة التي تتناسب مع ذوقه، والتي تحتوي على الرسومات التي يفضلها والتي تعبر عن شخصيته.بالإضافة إلى حرصك على اختيار البيجامات ذات الألوان الملائمة للون بشرته.

 

  • اختيار الأقمشة عالية الجودة : 

احرصي على اختيار بيجامات اطفال مصنوعة من الأقمشة عالية الجودة، والتي تتميز بالمتانة لمنح شعور الراحة لطفلك.وذلك لأن الجودة العالية تساعد أيضا في زيادة عمر استهلاك البيجامة، بالإضافة إلى منح طفلك الراحة والأمان، من خلال اختيار الأقمشة الأصلية.

 

حيث أنها تكون لطيفة وناعمة على جلد الطفل، ولا تسبب له الحساسية، لذلك يجب أن تكون خالية من المواد الكيميائية، وتعمل على امتصاص رطوبة الجسم.

 

  • اختيار الحجم المناسب لطفلك : 

كما يفضل أيضا اختيار البيجامات ذات الأحجام المناسبة مع وزن طفلك، تجنبي الأحجام الصغيرة أو الكبيرة بالشكل الكبير.وذلك لأن الأحجام المناسبة للجسم، تساعد في شعور الطفل بالراحة أثناء النوم، وتمنحه سهولة في الحركة طوال اليوم.كما أن الأحجام الكبيرة نسبيا، تساعدك في استخدام البيجامة لمدة سنتين أو أكثر تقريبا، فهي تعتبر الأكثر عملية.

 

  • الحفاظ على الراحة والأمان : 

احرصي على شراء بيجامات اطفال  من متجر ملابس اطفال موثوق لضمان الخامات والأقمشة القطنية الناعمة، الملائمة لبشرة طفلك.وذلك لحمايته من الحساسية، التي قد تحدث له نتيجة ارتداء الأقمشة الخشنة أو الغير مناسبة لبشرتك.بالإضافة إلى أهمية تجنب البيجامات التي تحتوي على تطريز أو خرز أو أزرار سميكة، وذلك لعدم إزعاج طفلك، أو التسبب في جرحه أثناء نومه.

 

  • الراحة والمرونة:

تجنب اختيار بيجامات تحتوي على أزرار صغيرة أو أجزاء قد تسبب ازعاجًا للطفل أثناء النوم. يجب أن تكون البيجامات مريحة ولينة لبشرة الطفل.

 

  • الأنماط والتصاميم:

يمكن اختيار بيجامات تحمل أنماطًا وتصاميمًا تناسب ذوق الطفل وتفضيلاته. يفضل اختيار ألوان هادئة ورسومات لطيفة تجذب انتباه الطفل.

 

  • العناية بالتفاصيل:

يجب مراعاة تفاصيل البيجامات مثل الخياطة والأطراف، للتأكد من عدم وجود أي حواف حادة أو خياطة غير مريحة قد تسبب ازعاجًا للطفل.

 

  • السلامة:

تأكد من أن البيجامات تلبي معايير السلامة، وتجنب استخدام بيجامات تحتوي على أي مواد مسببة للحساسية أو غير آمنة لصحة الطفل.

 

 

وفي النهاية يمكننا القول بأن اختيار بيجامات اطفال ليس بالأمر الصعب كما تعتقد بعض الأمهات. لكنه يتطلب الاهتمام بالأقمشة الناعمة على بشرة الطفل لمنحه الراحة المطلوبة. ويجب علينا أيضا أن نتفق على أهمية البيجامات للطفل، حيث أنها ما تساعده في الحصول على ليلة هادئة، وبالتالي تمنحه النوم العميق.